سارعوا بالخيرات" تسجل أكبر مفطر جماعي مفتوح في إمارة رأس الخيمة

أطلقت مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية حملتها الرمضانية لهذا العام تحت شعار “سارعوا بالخيرات” بهدف تلبية احتياجات أكبر عدد من الأسر المتعففة من ذوي الدخل المحدود و ذوي الطلبة المعسرين من مدارس الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية و فئة العمال .

و كشفت سمية عبدالله بن حارب السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية بأن حملة سارعوا بالخيرات الرمضانية تأتي امتداد اً لسلسلة المبادرات و الحملات الخيرية و الإنسانية التي تقدمها المؤسسة لترسيخ رؤية دولة الإمارات في ريادة تنمية العمل الإنساني و الخيري المستدام وإسعاد المجتمعات و تحقيق مبدأ التسامح بين مختلف شرائح المجتمع .

تضمنت  الحملة حزمة من المشاريع الخيرية و الإنسانية تمثلت  في مبادرة

"المير الرمضاني " و التي ساهمت في  سد احتياجات 4500 أسرة متعففه إما عن طريق توزيع المير الرمضاني أو توزيع كوبونات شراء .

كما و تتضمن الحملة مبادرة " إفطار صائم" التي تقدم 2000وجبة إفطار متكاملة يوميا موزعة على العديد من مناطق رأس الخيمة يتصدرها المفطر الجماعي بحديقة الحصن الذي يعد أكبر مفطر جماعي مفتوح في إمارة رأس الخيمة.

كما و تقدم المؤسسة مبادرة " الفتاوى الرمضانية" من خلال عرض فتوى يوميه طيلة الشهر الفضيل تتضمن سؤال ديني و إجابته للتثقيف في أمور الدنيا و الدين و التعرف على الحكم الشرعي في الأمور التي قد يعتريها اللبس عند البعض .

كما و تم افتتاح المعرض السنوي " عاد عيدكم " ليقدم  كسوة العيد ل 4000 أسرة متعففة ضمن سلسلة المعارض الذي ينفذها مركز المعارض الخيرية التابع للمؤسسة. كما و تنفذ أكاديمية رأس الخيمة للموهوبين التابعة للمؤسسة خلال الشهر الفضيل برنامج “بالقرآن نحيا” و برنامج “من وحي القرآن” للطلبة بشكل مجاني .

كما و ينفذ نادي نادي رأس الخيمة لأصحاب الهمم البطولة الرمضانية الثالثة في الريشة الطائرة الموحدة للسيدات  و بطولة الـــــ Crossfit    لرياضة اللياقة البدنية .

كما و نوهت السويدي إلى أن المؤسسة مستمرة في دعمها للطلبة المتعثرين في تسديد رسومهم الدراسية ضمن “حملة خلونا نساعدهم” لجمع التبرعات خلال الشهرالفضيل لإعانتهم على استكمال مسيرتهم التعليمية و رسم مستقبلهم الواعد و تقدمت بوافر الشكر و العرفان لجميع مساهمات المحسنين الأخيار التي كان لها أكبر الأثر في تحقيق أهداف الحمله و إنجاحها .