شريك الخير لسد احتياجات الأسر المتعففة

أطلقت مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية حملتها الرمضانية تحت عنوان «شريك الخير» ضمن خطتها الخاصة باستقبال الشهر الفضيل لهذا العام.

 

تأتي الحملة الرمضانية امتداداً لسلسلة المبادرات والحملات الخيرية والإنسانية التي تقدمها المؤسسة لترسيخ رؤية دولة الإمارات في المسؤولية المشتركة في ترسيخ قواعد العمل الخيري والإنساني والتنمية المجتمعية المستدامة، لتحقيق السعادة الإيجابية والتسامح بين مختلف شرائح المجتمع.

 

وتتضمن الحملة حزمة من المشاريع الخيرية والإنسانية لسد احتياجات أكبر عدد من الأسر المتعففة من ذوي الدخل المحدود وذوي الطلبة المعسرين من مدارس الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية وفئة العمال.

 

بدأت الحملة بمبادرة «مونة رمضان» والتي تستهدف إسعاد 2000 أسرة متعففه إما عن طريق توزيع المونة الرمضانية أو توزيع كوبونات شراء لسد احتياجاتها الرمضانية، كما تتضمن الحملة مبادرة «إفطار صائم» التي تستهدف تقديم ألف وجبة إفطار متكاملة لألف صائم يومياً.

ومن ضمن الحملة أيضاً، تقدم المؤسسة مبادرة «الفتاوى الرمضانية» من خلال عرض فتوى يومية طيلة الشهر الفضيل تتضمن سؤالاً دينياً وإجابته للتثقيف في أمور الدنيا والدين والتعرف إلى الحكم الشرعي في الأمور التي قد يعتريها اللبس عند البعض.

وتستمر المؤسسة في تفعيل مركز المعارض الخيري الذي سيستكمل مبادرة «كسوة العيد»، كما هو في كل عام، لترسم فرحة العيد على وجوه أبناء الأسر المتعففة والأيتام وفق الإجراءات الاحترازية المعتمدة، وأيضاً مبادرة «أصوات عطرة» لترتيل وتلاوة القرآن الكريم بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

وسيتم تقديم عدد من البرامج والمسابقات الدينية المجانية خلال الشهر الفضيل من خلال برنامج «بالقرآن نحيا» وبرنامج «من وحي القرآن» ضمن خطة أكاديمية رأس الخيمة للموهوبين التابعة للمؤسسة.

كما سيتم تفعيل «يوم زايد للعمل الإنساني» خلال الشهر الفضيل بعدد من المبادرات المختلفة، كما تستمر المؤسسة في دعمها للطلبة المتعثرين في تسديد رسومهم الدراسية ضمن «حملة خلونا نساعدهم» لجمع التبرعات لإعانتهم على استكمال مسيرتهم التعليمية والاستجابة لاستغاثتهم في رسم مستقبلهم والوصول بهم إلى بر الأمان.