«سعود الخيرية» تطلق «سفراء الأمل»

أعلنت سمية بن حارب السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية، أن المؤسسة أطلقت مبادرة «سفراء الأمل»، ضمن حملة «خلونا نساعدهم» التي يتم من خلالها استقطاب شخصيات إعلامية ورواد وسائل التواصل الإعلامي، ليكونوا سفراء الأمل، ويروجوا للحملة الخاصة بمساعدة الطلاب المحتاجين، وللوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع.
 وقالت: إن المؤسسة استقبلت مئات الطلبات لطلاب تخلفوا عن سداد الرسوم الدراسية لظروف أسرهم، مضيفة أن المؤسسة سعت في الوقت الحالي للوصول إلى أكبر شريحة من رجال الأعمال وأهل الخير. 
وأضافت أن المؤسسة أطلقت العديد من المبادرات والحملات التي يركز أغلبها على ناحية التعليم منذ بداية انطلاقتها الأولى عام (2018).
وذكرت أن المؤسسة تمكنت، خلال تلك الحملات، من جمع أكثر من 7 ملايين و330 ألف درهم، أنفقتها على الناحية التعليمية، وسداد رسوم الطلاب والطالبات المحتاجين، ناهيك عن إلحاق 34 طالباً وطالبة في الجامعات. وعليه أطلقت حملة «خلونا نساعدهم 2020» إلكترونياً، لمساندة الطلبة المعوزين مرة أخرى. وأوضحت سمية السويدي أن المؤسسة حملت على عاتقها تبني أهداف خيرية لخدمة طلبة العلم، وهو ما تسعى لتحقيقه من خلال فعاليات وبرامج هادفة تستمر في تنفيذها على مدار العام بهدف توفير الدعم اللازم لتغطية المستحقات المالية للطلبة من أبناء الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود في مدارسها وعدد كبير من المدارس الخاصة بإمارة رأس الخيمة، إضافة إلى طلبة المنح الجامعية في جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية والجامعة الأميركية برأس الخيمة.
 وقالت، إن الحملة حققت نجاحات واضحة في موسميها الأول والثاني للعامين 2018 و2019، من خلال ما تم جمعه من قيمة تبرعات ساهمت في تغطية مستحقات مالية متأخرة ومتراكمة على عدد كبير من أسر الطلبة.